"مايكروسوفت " تطلق ولاول مرة تطبيق الترجمة الفورية وتنافس "google"


أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا جديدا لتطبيق مايكروسوفت للترجمة من خلال ميزات جديدة للتنافس مع تطبيق الترجمة من Google والتي تحظى بشعبية على هذه الأنظمة.

ويمكن للمستخدمين الآن تطبيق مايكروسوفت المترجم  للاستفادة من خاصية الترجمة دون اتصال بالإنترنت، حيث أن هذه الميزة تدعم تسع لغات هي الروسية والإيطالية والصينية، والإسبانية، وكذلك البولندية والفرنسية والألمانية والبرتغالية و أخيرا الفيتنامية .

وقالت مايكروسوفت على الترجمة الرسمية  دون الحاجة للإتصال بالإنترنت  باستخدام محرك ذكي يعتمد على تقنيات التعلم الذاتي العميق، وهو نفس المحرك المستخدم في برنامج سكايب، والترجمة مايكروسوفت على شبكة الإنترنت، بالإضافة الى ترجمة محرك البحث بينغ.

وأضافت الشركة أن هذا المحرك هو الأول من نوعه في هذا المجال، وعملت في الفترة الماضية لتحسين ترجمتها بشكل كبير للاستفادة من تجربة نوعية متساوية ناحية الترجمة، عندما يكون هناك اتصال بالإنترنت.

من ناحية أخرى، أصدرت Microsoft تحديثا لتطبيقها على أي  نظام ، والذي يعمل مع أجهزة الآي فون و الآي باد من أبل، حيث أصبح مستخدمي هذه الأجهزة يمكن أن تترجم النص داخل الصور من خلال الكاميرا على التوجيه النص.

وفي هذا الصدد، قالت مايكروسوفت أن تحديد تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف تسمح للمستخدمين من اي فون ترجمة النصوص من الصور داخل الألبوم، أو من خلال الكاميرا على التوجه النص، وهي ميزة مفيدة عند السفر، حيث أن المستخدم ل تحتاج فقط إلى وضع النص أمام الكاميرا إلى application'll تفعل بقية.

الخاصية تدعم ترجمة النصوص من الصور 21 لغة منها الصينية والتركية والفرنسية، والألمانية، وكذلك الهولندية، الإنجليزية، الإيطالية، واليابانية.

ان الشركة لا تعطي سببا لتوفير ميزات جديدة للنظام دون الآخر، ولكن عدت لتوفير الترجمة دون اتصال بالإنترنت قريبا لمستخدمي أجهزة iPhone، دون أن ننسى ترجمة النصوص من الصور التي سوف تطبق في في وقت لاحق لنظام أندرويد.
تطبيق Microsoft يتوفر  مجانا في متجر Google Play لمستخدمين الاندرويد و لمستخدمي أجهزة iPhone و iPad.