#تويتر تحارب داعش "Daesh "...فهل تنجح ؟


تويتر نجح فى ايقاف تنظيم داعش ونشاطه على التدوينات


 يعمل موقع  تويتر لوقف تنظيم Daesh ونشاطه في العراق وبلاد الشام داخل الموقع، ويظهر تقرير جديد البرنامج المستمر لجامعة جورج واشنطن للتطرف في توقف نمو هذا النشاط مع انخفاضه ببطء.

ويشير التقرير إلى ركود في عدد من المستخدمين المخلصين للمنظمة الإرهابية على تويتر والمدونات، كما شهدت الحسابات الفردية معدل إرسال تغريدات أقل، وأظهرت الحسابات التي يشتبه في نشر مقالات في دعم تنظيم انخفاضا في انتشار جدا.

تأثير التنظيم فى تويتر 


ويستند التقرير إلى بحوث التحقيق من قبل برنامج جورج في جامعة واشنطن للتطرف، وكذلك المحلل لإنفاذ القانون، تابع الباحثون حتى على قائمة من التغريد حسابات الموالية للتنظيم بين شهري أغسطس وأكتوبر عام 2015، ووجد انخفاض طفيف في الحجم الكلي وتأثير التنظيم في تويتر، بالإضافة إلى وجود حالة ركود، مع انخفاض كبير في عدد المراقبين من المستخدمين البارزين الموالين للمنظمة.

انخفض متوسط ​​عدد التغريدات اليومية لمجموعة من الحسابات الموالية للمنظمة


شهدت تنظيم داعش اخفاضا ملحوظا على تويتر حيث أصبحت أقل نشاطا، وانخفض متوسط ​​عدد التغريدات اليومية لمجموعة من الحسابات الموالية للمنظمة على أساس مستمر أثناء البحث.

المستخدمين المتعاطفين والمنتجعات مع المنظمة والذين فقدوا حساباتهم لتقديم التقارير إلى إنشاء حسابات جديدة بشكل مستمر تقريبا، يخلص التقرير إلى أن نضال هذه من أجل استعادة الشبكة القديمة من أتباعه.

يضيف الباحثون، "لقد وجدنا أن غلق الحسابات له تأثير ضار كبير جدا، ونادرا ما تتوجه تلك الحسابات إلى الحصول على عدد من الزوار، حتى بعد انتهاء فترة التعليق أو الرفع ".